حدث في مثل هذا اليوم من العام 2007م… فخامة الرئيس “علي عبدالله صالح” رئيس الجمهورية يتلقى برقيات تعاز بوفاة فقيد اليمن الشيخ “عبدالله بن حسين الأحمر”

صنعاء – عفاش نيوز – رصد:
تاريخ الحدث /الأحد 30 ديسمبر – كانون الأول 2007م :

تلقى فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية برقية عزاء ومواساة من امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في وفاة الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب جاء فيها :

فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تلقينا ببالغ التأثر وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر .

واننا اذ نعرب لكم عن احر التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الجلل , لنسأل المولى تعالى ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته , وان يلهم فخامتكم واسرة الفقيد جميل الصبر وحسن العزاء.

وإنا لله وإنا إليه راجعون,,,


كما تلقى فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية برقية مماثلة من اخيه سيدي محمد ولد الشيخ عبدالله رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية جاء فيها :

فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ المصاب الجلل وفي وفاة المعفور له بإذن الله الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

وبهذه المناسبة الاليمة لايسعني إلا ان اعبر لكم اصالة عن نفسي ونيابة عن الحكومة والشعب الموريتاني, عن أصدق تعازينا ومواساتنا لكم شخصيا ولحكومة وشعب اليمن الشقيق واسرة الفقيد, سائلين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم اسرة الفقيد والحكومة والشعب في اليمن الشقيق الصبر والسلوان إنه سميع مجيب
وإنا لله ونا إليه راجعون.


كما تلقى فخامة الأخ الرئيس/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية برقية عزاء ومواساة من جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان الشقيقة في وفاة فقيد الوطن الكبير المغفورله بإذن الله تعالى الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب .. جاء فيها :

فخا مة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية الأكرم
علمنا بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب عليه رحمة الله.

وإننا إذ نبعث بخالص تعازينا وصادق مواساتنا لفخامتكم والشعب اليمني وأسرة الفقيد في هذا المصاب الجلل, لندعو الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والأبرار ويلهم فخامتكم وذوي الفقيد الصبر والسلوان.


كما تلقى فخامة الأخ الرئيس برقية عزاء من فخامة الرئيس عمر حسن احمد البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة .. جاء فيها :

قال تعالى (من المؤمنيين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا) صدق الله العظيم فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بكل الحزن والألم تلقينا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب الذي كان رمزاً من رموز الأمة, نسأل الله له الرحمة والمغفرة.

أرجو ان تتقبلوا خالص تعازينا وتعازي الشعب السوداني لكم وللشعب اليمني في هذا الفقد الجلل .

نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يجعل الجنة مثواه مع الصديقين والشهداء بقدر ما قدمه لشعبه وأمته وأن يلهمكم وأسرته الصبر وحسن العزاء وأن يجنب اليمن قيادة وشعباً كل مكروه.

«إنا لله وإنا اليه راجعون»

أضف تعليق